The best Side of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



-تناول الماء شيء مهم وأساسي فكما أن الماء مفيد لصحة الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية، فإنه أيضاً مفيد في الحصول على أفضل مظهر لشعر طفلك ويضمن له نموا صحيا.

وبالنهاية، إذا حرصتِ على الالتزام بتلك الأسس السليمة للعناية بشعر طفلتك، فإنكِ بالتأكيد ستحافظين على شعرها من التلف لينمو بشكل صحي وجميل.

احرصي على تقليل الشامبو عند غسل الشعر، وفي الوقت نفسه استبدلي به كمية من البلسم الذي يساعد على ترطيب الشعر وجعل تصفيفه سهلا ويحافظ على تموجاته، بشرط أن يكون الشامبو والبلسم مخصصين للشعر الكيرلي.

لا تحاولي تصفيف الشعر الكيرلي وهو جاف، فقد ينتهي الأمر بزيادة تشابكه وصراخ الصغير، فكي التشابك بعد وضع البلسم في أثناء الاستحمام، ومشطي الشعر باستخدام الأصابع.

التدليك يساعد في تخلص فروة الرأس من القشرة المتراكمة عليها، كما أنه يعزز من الدورة الدموية في فروة الرأس ويجعلها صحية.

بالنسبة للرضع قبل الشهر السادس، يفضل عدم استخدام أي مستحضرات حتى لو طبيعية. يمكنك استخدام قطرة أو اثنتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند فقط لا غير، ولكن لا تستخدمي البيض أو العسل أو كمية كبيرة من الزيوت حتى لو طبيعية.

لكل نوع شعر طرق معينة للعناية، لذا فإن أول خطوة أن تتعرفي إلى نوع شعر طفلك، ثم تختاري له الطريقة التي تتماشى معه.

القاهرة تنفي ما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي حول سقوط طائرة مصرية ومصرع ركابها

رعاية الأطفال

- من المهم استخدام فرشاة ناعمة لتصفيف شعر الطفل حتى لا يحدث تهيج في فروة الرأس.

كريم بندولين penduline للاطفال لترطيب و علاج جفاف وهيشان الشعر

أضيفي الأطعمة الغنيّة بفيتامين هـ وعنصر الحديد إلى نظام الطفل الغذائي: يُعدّ فيتامين هـ مفيدًا في نمو الشعر، بالإضافة إلى عنصر الحديد، إذ يمنع تكسّر الشعر، مما يجعل الشعر أكثر كثافة وطولًا، لذلك أضيفي في نظام طفلكِ الغذائي الأطعمة المليئة بالحديد، ومنها: شاهد المزيد الخضراوات الورقيّة، والبقوليّات، واليقطين، وغيرها.

وهناك طريقة أخرى إذا كنت تودين الحصول على فائدة إضافية، ورائحة منعشة وجميلة، وفيما يأتي طريقة الإعداد: المكوّنات:

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page